أوصاف الصورة

روائع عالم الرسم



عرس الفلاحين – بيتر Bruegel

عرس الفلاحين   بيتر Bruegel

“عرس الفلاحين”. تم الحصول على هذه اللوحة لبيتر بروغ من قبل دوق إرنست عام 1594 في بروكسل ، وظهرت لاحقًا في براغ في المجموعة الشهيرة من رودولف الثاني. تمت دعوة المتفرج من قبل Bruegel لمهرجان حيوي بمناسبة حفل زفاف الفلاحين. الصورة مليئة بالتفاصيل: على اليسار ، يملأ الشخص إبريقًا من النبيذ ، ويتم أخذ كعكة مسطحة من مفصلات الباب ، والمزمار محدقًا بلهفة في المعاملة. بشكل عام ، فإن قدرة Bruegel على فهم الأرض الترابية للفلاحين واضحة. الشخصيات المخموره الخرقاء التي تعيش في مشاهد Bruegel النابضة بالحياة هي عكس المعنى المثالي للكمال الايطالي.

على حياة الفلاحين. حفل الزفاف في Bruegel يقام في الطابق الدراسي لساحة الفلاحين. في القرن السادس عشر ، لم تكن هناك طاولات كبيرة حتى في المنازل الغنية ، بل كانت مصنوعة من ألواح طوال فترة العطلة. يجلس أقصى اليمين ، وهو يرتدي رجلًا أسود ، على قاع مقلوب من الحوض ، والباقي على مقاعد الألواح غير المخطط لها. رجل مسن يجلس على كرسي واحد مع ظهره ، وربما كاتب عدل ، مدعو لإبرام عقد زواج. في المقدمة ، يقوم شخصان بتقديم أوعية من العصيدة ، ويعمل باب مأخوذ من مفصلاتها كصينية. واحد على اليسار هو أكبر شخصية على قماش. بروجيل تميز أيضا في اللون. ربما ، أراد الفنان بذلك تثبيت التركيب المعقد للقماش. على بائع متجول من الطعام ، يتقارب نصف قطري جالس على الصفوف الأمامية ، وحواف مئزره تشير إلى محور تناظر اللوحة. على قبعته ، وكذلك على مزمار القربة للاعبين ، يتم ربط مجموعة من الأشرطة. كانت هذه الأشرطة تُستخدم عادةً في تلك الأيام لبناطيل الرباط ، ويشير وجودها على القبعة والأدوات إلى أنها تنتمي إلى مجموعة معينة. في ذلك الوقت ، اتحد الشباب في نقرات مرتبطة بالعمر للتعليق. في الماضي ، حاول الخبراء تفسير قماش Bruegel ، مما أعطاه معنى دينيًا أو استعاريًا.

وفقًا لإحدى النسخ ، يتم تقديم “الزواج في قانا الجليل” على اللوحة ، حيث حول يسوع الماء إلى نبيذ ، مما يسمح له بإعادة ملء الجرار مرارًا وتكرارًا. وفقا لآخر على قماش يظهر “العشاء الأخير”. لم يتم تأكيد أي من الإصدارات ، فمن الواضح أن الصورة مليئة بالتفاصيل الواقعية التي تعكس واقع القرن السادس عشر. كتب Karel van Mander أن Bruegel انتهز كل فرصة لزيارة الفلاحين ، سواء كان ذلك حفل زفاف أو أي عطلة أخرى. علقت مجموعتان من الأذنين أشعل النار ، عالق مقبضها بعمق في القمح المطوي في الحظيرة. لا يعلم العارض على الفور أن خلفية اللوحة هي قمح غير مطحون. كانت صورة الحظيرة المملوءة حتى الحافة في القرن السادس عشر تعني أكثر بكثير مما كانت عليه في عصر اليوم.

كانت الحبوب بمثابة أساس الغذاء وفي شكل عصيدة والخبز كانت جزءا لا يتجزأ من أي طاولة الفلاحين. أظهر Bruegel المعاصرين أن الأشخاص الذين صوروا على القماش لن يجوعوا لمدة 12 شهرًا. في تلك الأيام ، كان الجوع في أوروبا شائعًا ، وتناوبت سنوات الحصاد مع العجاف ، مما أدى إلى ارتفاع حاد في أسعار الحبوب ، ونتيجة لذلك ، سوء التغذية ، والمجاعة ، والأوبئة. وكانت أدنى أسعار الحبوب مباشرة بعد الحصاد. معظم الحبوب التي تم حصادها في الفترة من سبتمبر إلى يناير. في الأشهر نفسها ، كانت حفلات الزفاف تلعب عادة. عاش الفلاحون في هولندا في القرن السادس عشر أفضل من نظرائهم في البلدان الأوروبية الأخرى. كانوا أحرارا ، ألغيت القنانة ، حكم هابسبورغ الأسباني كان مقبولا. فقط في عام 1567 أرسل فيليب الثاني دوق ألبا ، لضرب ضرائب أعلى وإبادة الزنادقة البروتستانتية. كانت السنوات الأخيرة من حياة Bruegel هي السنوات الأخيرة من عصر الرخاء. وتلتهم سنوات الحرب من أجل استقلال هولندا ، وسنوات من المشقة والمعاناة.

عن الفقر. تشير ملعقة في قبعة على بائع متجول من الطعام إلى أنه فقير. بعد إلغاء القنانة ، زاد عدد الفلاحين الذين لا يملكون أرضًا بشكل كبير. لقد أصبحوا عاملين موسميين ساعدوا في الحصاد أو الحصاد ، أو كما هو الحال على قماش ، عملوا كخدم في الإجازات. وكقاعدة عامة ، كانوا يعيشون في أكواخ ، ولم يكن لدى الأسر ، لأنهم لم يكن لديهم الوسائل اللازمة للحفاظ عليها. كانوا يتجولون باستمرار من مكان إلى آخر بحثًا عن العمل. لذلك ، ملعقة في قبعة وحقيبة على الكتف ، حزام مرئيا على القماش. ملعقة مستديرة مصنوعة من الخشب. ظهر البيضاوي في وقت لاحق. كانت الأداة العالمية في ذلك الوقت سكينًا. حتى الطفل في المقدمة لديه سكين معلق من حزامه. ربما يكون الرجل الذي يرتدي الحلة السوداء هو سيد المحكمة. إنه شخص نبيل ، أو مواطن ثري ، وهو أمر يصعب تحديده بشكل أكثر دقة نظرًا لأن امتيازات أحد النبلاء لارتداء سيف على جانبه في ذلك الوقت لم تعد تلتزم به. إنه يتحدث إلى راهب. في ذلك الوقت كانت هاتان الفئتان مرتبطتان ببعضهما البعض. عادة ما يكون الأطفال الأصغر سنا من طبقة النبلاء رجال دين ، على التوالي ، تلقت الكنيسة العديد من قطع الأراضي والتبرعات. على عكس العروس ، لم يتم تمييز العريس على القماش بوضوح من قبل Bruegel.

من المحتمل أن يكون هذا الشخص يملأ الجرار التي يكون مكانها مجانيًا في نهاية الجدول. يجلس بين رجلين ، والعروس بين امرأتين. وفقًا للعرف ، قاموا أيضًا بترتيب حفل عشاء ، ولم يتم استدعاء العريس على الإطلاق ، حيث تم اعتبار يوم الزفاف يوم العروس. يتم تمييز المكان الذي تجلس فيه العروس بقطعة قماش خضراء وتاج معلقة فوقه. تشكل العروس انطباعًا غريبًا: عيون نصف مغلقة ، بلا حراك تمامًا ، بأيادي متصلة. وفقا للعرف ، لم يكن من المفترض أن تفعل العروس أي شيء في يوم الزفاف. في حياة الفلاحين ، المليئة بالعمل اليومي المرهق ، سُمح لها بالوقوف في يوم من الأيام. “جاء مع العروس” ، قال المثل عن من كان يتهرب من العمل. ويصور شخص آخر على اليمين بأيدي مشدودة ، على الأرجح أحد سكان المدينة أو النبلاء.

عن العروس. تم تصوير العروس على قماش بروجيل وهي المرأة الوحيدة التي كشف رأسها. آخر مرة تظهر فيها في الأماكن العامة هي رفاهية شعرها. بعد الزواج ، ستغطي هي ، مثل جميع النساء المتزوجات ، رأسها بمنديل. لديها طوق على رأسها ، إكليل الزفاف المزعوم. تم تحديد سعره تمامًا ، بالإضافة إلى عدد الضيوف الذين ينبغي دعوتهم ، وعدد الأطباق التي يجب تقديمها وكمية الهدايا التي يجب أن تكلفها العروس. أعمال Bruegel ، استنادا إلى مراقبة الحياة الحقيقية ، هي أكثر واقعية وإنسانية. وفقًا للأسطورة ، غيّرت الفنانة الملابس من أجل المشاركة في تجمعات الفلاحين الصاخبة ؛ لهذا دعوه بروغل موزيكي. ومع ذلك ، فإن أسلوبه في الرسم ليس وقحًا على الإطلاق. طبقات رقيقة من الطلاء مطبقة بدقة تلمع تماما تشبع وتنوع الألوان في هذه الصورة.

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1 votes, average: 5.00 out of 5)

وصف اللوحة ومعنىها عرس الفلاحين – بيتر Bruegel - بروجيل بيتر